الثناء في القرآن على طائفة من النصارى استجابت للحق لا على جميع النصارى.؟
شبهات المستشرقين حول جمع القرآن
ولا تجادلوا أهل الكتاب إلاّ بالتي هي أحسن .....((موقع الدكتور زغلول النجار))
تعقيب تغيير الجغرافيا في مقال د. زغلول النجار بقلم : القس/ رفعت فكري سعيد
الرد على موقع نصرانى يشكك فى الاعجاز البلاغى فى القرآن فى بعض الآيات
شبهة : التكرار فى القصص القرآنى
ما الحكمة من وجود المتشابه في القرآن ؟
الله يتردد (سبحان الله عما يصفون) وشبهات مماثله
هل من علة علمية لتحريم أكل لحم الجوارح وكل ذي ناب.........
شبهات حول مريم في كفالتها وطعامها ونذرها
هل توجد أراضٍ غير أرضنا ولكل أرض سماؤها
وداً وسُواعاً ويغوثَ ويعوقَ ونسراً
فَلَمَّا جَاءَ آلَ لُوطٍ الْمُرْسَلُونَ
الطعن في قصة سليمان عليه السلام
الطعون العامة التي يوردها الطاعنون
قَالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ
ما رأيكم في قيام بعض المفسرين بلي أعناق النصوص ...د زغلول النجار
إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا
يسألونك عن الروح .. تأملات في دلائل النبوة و الإعجاز العلمي !
أخذ محمد (عليه الصلاه والسلام) أقوال الصحابة
شبهة كم ملكاً بشر مريم - ما رأيكم ؟
تحريف أهل الكتاب كما وصفه القرآن
وَإِنَّ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَمَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ
أخذ محمد (عليه الصلاه والسلام) أقوال النساء
وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ
أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ
وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَاماً آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ
القرآن مصدّق على التوراة والإنجيل
لَا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ
لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ
وَلَا تَكُنْ لِلْخَائِنِينَ خَصِيماً
الانجيل في عهد موسي ""النبي الامي""
وألقى في الأرض رواسيَ أن تميدَ بكم
فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً
إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ خَرَجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَهُمْ أُلُوفٌ حَذَرَ الْمَوْتِ
شبهة حول الناسخ والمنسوخ فى الصيام
يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنْزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاساً يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشاً
إِنَّ اللَّهَ لَا يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ
فَتَيَمَّمُوا صَعِيداً طَيِّباً
إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ
بنو إسرائيل ومصر-الضربات علي بني اسرائيل
مشكلة إلقاء شبه المسيح علي يهوذا
وإذْ أخذ ربُّك من بني آدم من ظهورِهِم ذُرِّيتهم وأشهدهم على أنفسهم
ورَفَعْنا فوقهم الطُّورَ بميثاقهم
هل هناك تكرار بين الآيتين 48 و 123 البقره
وما كان الله ليُعذِّبهم وأنت فيهم
واتَّقوا فتنةً لا تصيبنَّ الذين ظلموا منكم خاصّةً
لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا وُسْعَهَا
وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَى
أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهَيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا
أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ
ا للَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ
آمنتُ أنه لا إله إلاّ الذي آمنَتْ به بنو إسرائيل،
ولقد بوَّأْنا بني إسرائيل مُبَوَّأَ صِدْقٍ
زين للناس حب الشهوات من النساء والبنين
شبهات حول أثيرت حول الجمع العثماني؟
وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ
ولقد جاءت رسُلُنا إبراهيمَ بالبُشرى
شرُّ العين....الحسد في سوره يوسف
قالوا: إنْ يَسْرِق فقد سَرَق أخٌ له مِن قَبُْل
اذهبوا بقميصي هذا فأَلْقوه على وجه أبي يأتِ بصيراً،
ويسبّح الرعد بحمده والملائكة من خِيفَته
واسْتَبقا الباب، وقَدَّت قميصَه من دُبُرٍ
قال أحدُهما: إني أراني أعصِر خمراً
وقال للذي ظنّ إنه ناجٍ منهما: اذكرني عند ربك
وما أُبرِّئ نفسي. إن النفس لَأَمَّارةٌ بالسوء
قال: اجعلني على خزائن الأرض، إني حفيظٌ عليم
وجاء إخوة يوسف فدخلوا عليه فعرفهم وهم له مُنْكِرون
قالوا: يا أبانا مالك لا تأمَنَّا على يوسف وإنّا له لناصحون
وجاءت سيَّارةٌ فأرسلوا واردَهم فأدلى دَلْوَهُ
وأَقَمَ الصلاة طرفيِ النهار وزُلفاً من الليل
والجانَّ خلقناه مِن قَبْلُ من نار السَّموم
إنّا نبشّرك (يعني إبراهيم) بغلام
وإنّ جَهنَّم لَمَوْعِدُهم أجمعين، لها سبعةُ أبوابٍ، لكل بابٍ منهم جزءٌ مقسوم
قد مكر الذين مِن قَبْلهم، فأتى الله بُنيانهم مِن القواعد
ولقد نعلم أنهم يقولون إنما يعلِّمه بشرٌ. لسانُ الذي يُلحِدون ....
مَن كفر بالله مِن بعد إيمانه، إلا مَن أُكرِهَ وقلبه مطمئنٌ بالإيمان