تجسد الكنيسة في راعوث الفاسقة

 



تجسد الكنيسة في راعوث الفاسقة
محمود أباشيخ
تعطري واضجعي تحت ثوبه وهو يعلمك ما تفعلين
(
كلام غير مقدس )
برسوم المحرقي , بول شانلي ، جيراد ريسديل , هانس هيرمان جرور , جون لويدس , جوي جوردان , زكريا بطرس . وألاف من القساوسة ارتكبوا الفاحشة داخل الكنيسة وخارجها ولا يزالون .. بعض الحالات تتم عن تراض ولكن أغلب الحالات يكون الطرف اللآخر قاصر ..و تضطر الكنيسة الي دفع الملايين من الدولارات لإسكات الضحايا خوفا من الرأي العام وليس خوفا من الله
منذ نشأة الكنيسة البوليسية وهي تعاني من الفجور وقد اشتكي بولس نفسه وق كتب في رسالته الأولي لكورنثوس يقول
.
يسمع مطلقا ان بينكم زنى وزنى هكذا لا يسمى بين الامم حتى ان تكون للانسان امرأة ابيه. ( 5:1 )
وقد صور بعض المفسرين علي ان الأمر يخص فردا كان قد زني بأمه او زوجة أبيه ... صحيح بعض الكلمات التي استخدمها بولس تدل علي ذلك ولكن في المقابل هناك كلمات تدل علي ان الأمر كان متفشيا , لم يقل بولس ان بينكم زان ولكنه قال زني " يسمع مطلقا ان بينكم زني "
قال آدم كلارك في تفسير هذا النص
"
اشتهر اهل كورنثوس برداءة السمعة بارتكابهم شتي انواع الشذوذ والفسوق "
تفسيره لرسالة كوريثوس الأولي 5:1
وذكر تفسير جميسون فوسيت وبراون في تفسير نفس الإصحاح
"
فسوق هال كورينثيوس ممكن ان يجعلهم يتغاضوا في التمتع بالسراي "
المشكلة مستمرة الي يومنا هذا , ففي أمريكا , اربعة من كل مئة من القساوسة متهم بالإعتصاب .. فان أضفت تلك الحالات التي تمت عن تراض وأضفت حالات الاغتصاب التي لم يكشف عنها.. فغلي العفة السلام
ذكرت مجلة أخبار الكنيسة الالكترونية مستندة الي أبحاث هيئات أمريكية , ان عدد المتهمين وصل الي 4392 بينما عدد الضحايا يصل الي 10 667 وبلغت قيمة التعويضات التي دفعتها الكنيسة 573 مليون دولار
http://www.catholicnews.com/data/stories/cns/0401118.htm
"
وأكدت أبرشية أمريكية أن نحو 4440 قسيسا اتهموا بالإساءة الجنسية أي حوالي 4 بالفئة من إجمالي القساوسة الذين ينتمون لهذه الأبرشية."
http://news8.thdo.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_3492000/3492476.stm
والكنيسة لا تفعل شيء سوى نقل القس من كنيسة الي أخري , فعندما اتهمت فتاة نصرانية القمص زكريا بطرس بأنه اعتدي عليها بحجة مباركتها لم تفعل الكنيسة شيء الي ان كثرت الشكاوى من النساء المسيحيات ضده بأنه كان يجبرهن على التعري ويداعب أعضاءهن الحساسة ويطلب منهن الاستجابة له بحجة أنه "أبوهم" ومن واجبهن طاعته! ( جريدة الوفاق 8/12/1425هـ )
وكل ما فعلته الكنيسة القبطية هو ان نقلته الي استرالية لعيد الكرة هناك وينقل الي مدينة برايتون في انجلترا والتغاضي هو اقل ما يمكن ان يوصف به هذا التصرف ان لم يكن التشجيع
يقول احد الضحايا وهو ديفيد ريسديل يقول انه عندما طلب المساعدة الروحية من أسقف سيدني بعد ان اعتدي عليه جنسيا عمه القس كان رد اسقف سيدني " كم تأخذ وتسكت "
وقد اعترف الأسقف انه عرض أمولا علي ضحايا الاعتداء الجنسي بعد ان أكر ذلك ولم يغترف إلا يعد ان ووجه بالمستندات التي تدينه
http://news.bbc.co.uk/1/hi/world/asia-pacific/2022620.stm
الكنيسة هي الدعارة والدعارة هي الكنيسة ولو تجسدت الكنيسة فسوف لن تتجسد الا في عاهرة ... تلك هي النتيجة التي وصلت اليها في قرآءتي لتفسير القمص انطونيوس فكري في لسفر راعوث جدة المصلوب الزانية أو ام المسيح كما يسميها
راعوث هي تلك الأرملة التي نصحتها كنتها بإغراء بوعز كما جاء في السفر الذي يحمل اسمها
3
فَاغْتَسِلِي وَتَطَيَّبِي وَارْتَدِي أَجْمَلَ ثِيَابِكِ وَاذْهَبِي إِلَى الْبَيْدَرِ، وَلاَ تَدَعِي الرَّجُلَ يَكْتَشِفُ وُجُودَكِ حَتَّى يَفْرَغَ مِنَ الأَكْلِ وَالشُّرْبِ. 4وَعِنْدَمَا يَضْطَجِعُ عَايِنِي مَوْضِعَ اضْطِجَاعِهِ، ثُمَّ ادْخُلِي إِلَيْهِ وَارْفَعِي الْغِطَاءَ عِنْدَ قَدَمَيْهِ وَارْقُدِي هُنَاكَ، وَهُوَ يُطْلِعُكِ عَمَّا تَفْعَلِينَ». 5فَأَجَابَتْهَا: «سَأَفْعَلُ كُلَّ مَا تَقُولِينَ». ( راعوت 3:3-5 )
وذهبت راعوث ليباركها بوعز بالفحش
. 7
فَبَعْدَ أَنْ أَكَلَ بُوعَزُ وَشَرِبَ وَطَابَتْ نَفْسُهُ وَمَضَى لِيَرْقُدَ عِنْدَ الطَّرَفِ الْقَصِيِّ مِنْ كُومَةِ الشَّعِيرِ، تَسَلَّلَتْ رَاعُوثُ وَرَفَعَتِ الْغِطَاءَ عِنْدَ قَدَمَيْهِ وَنَامَتْ. 8وَعِنْدَ مُنْتَصَفِ اللَّيْلِ تَقَلَّبَ الرَّجُلُ فِي نَوْمِهِ مُضْطَرِباً، ثُمَّ اسْتَيْقَظَ وَالْتَفَتَ حَوْلَهُ وَإِذَا بِهِ يَجِدُ امْرَأَةً رَاقِدَةً عِنْدَ قَدَمَيْهِ، 9فَتَسَاءَلَ: «مَنْ أَنْتِ؟» فَأَجَابَتْ: «أَنَا رَاعُوثُ أَمَتُكَ، فَابْسُطْ هُدْبَ ثَوْبِكَ عَلَى أَمَتِكَ لأَنَّكَ قَرِيبٌ وَوَلِيٌّ». 10فَقَالَ: «لِيُبَارِكْكِ الرَّبُّ يَابِنْتِي لأَنَّ مَا أَظْهَرْتِهِ مِنْ إِحْسَانٍ الآنَ هُوَ أَعْظَمُ مِمَّا أَظْهَرْتِهِ سَابِقاً، فَأَنْتِ لَمْ تَتَهَافَتِي عَلَى الشُّبَّانِ، فُقَرَاءَ كَانُوا أَوْ أَغْنِيَاءَ.
ومن هنا أخذ القمص زيكو وأمثاله تعاليم البركة
يقول المفسر
سفر راعوث هو السفر الوحيد الذى سمى بإسم امرأة أممية فى الكتاب المقدس نظرا ًللرتبة الفائقة التى بلغت إليها راعوث، التى صارت أماً للمسيح الأمر الذى كانت المؤمنات ً جميعا يشتهين إياه . كما حسبت رمزا لكنيسة الأمم عروس المسيح القادمة من ًموآب إلى بيت لحم . لقد جرى دمها وهى أممية فى عروق مخلص العالم
الصفحة الثانية
.
بلا تردد راعوث بكل فجورها رمز الكنيسة الأممية
ثم يقول انطونيوس فكري
ورمزيا :- فراعوث تشير لكنيسة الأمم التى إلتصقت بنعمى ( كنيسة اليهود ). ونعمى كانت ذا ًقرآبة بالجسد مع بوعز أى أن المسيح جاء بالجسد من كنيسة اليهود . وراعوث أتت إلى حقل بوعز لتلتقط سنابل هذا يشير للكنيسة التى جاءت فى أواخر الأزمنة تجمع ما قد سبق وتعب فيه الأباء والآنبياء ( يو : 4 38،37 ) ، ولاحظ أنها جاءت إلى بيت لحم أى بيت الخبز لتصير راعوث هى أيضا ليست ذات قرابة لبوعز بل عروسا له.. . ونحن الكنيسة عروس المسيح ً ًجبار البأس الذى بعز وقوة يسند نفوس عروسته الخائرة ويرفعها فوق الضيق والألم . وراء من أجد نعمة فى عينيه = لاحظ أن راعوث تركت تدبير الأمر كله لله والله دبر عجبا .
(
تفسيرراعوث ص 2 )
يريد ان يقول المفسر ان علاقة راعوث ببوعز !!!! هذه العلاقة ترمز الي ضم الأمميين الي الكنيسة وبذلك تكون تلك العلاقة الغير شرعية رمزا للكنيسة .... وببراءة الأطفال المغتصبة ينبهنا القمص ان ما حدث في تلك الليلة تدبير رباني مبارك " لاحظ أن راعوث تركت تدبير الأمر كله لله والله دبر عجبا "
الله دبر عجبا !!!!
وأعجباه .. أي عجب
أم المصلوب تبدي مفاتنها لإغراء أب المصلوب وهو في نشوة السكر
ثم ماذا
فَابْسُطْ هُدْبَ ثَوْبِكَ عَلَى أَمَتِكَ لأَنَّكَ قَرِيبٌ وَوَلِيٌّ».
أرملة شابة تزينت وتعطرت وهي الآن مع رجل سكران علي سرير واحد تحت ثوب واحد في مكان بعيد عن اعين الناس يبتسم لهما الشيطان من خلال قارورة الخمر ... وأصرح بخيالك
ان قلنا ان الشيطان دبر عجبا قيل عنا ماديون فيا أيها الروحانيون... يا من نذرتم حياتكم لشتم أشرف الخلق... أ ترضونها لأمهاتكم ... يا قمص زيكو ..أترضها لأمك
قد يقال لم يحدث بينهما شيء
نقول ربما ولكن ما أفسح عنه الكتاب ليس بقليل
أم قليل ان تلبس امك أكثر الملابس فتنة وتطيب ثم تختلي ببوعز الذي غلبته نشوة السكر ثم تنام معه علي سرير واحد تحت غطاء واحد لتضطر الي الخروج متخفية قبل الصباح
.
فاضطجعت عند رجليه الى الصباح ثم قامت قبل ان يقدر الواحد على معرفة صاحبه.وقال لا يعلم ان المرأة جاءت الى البيدر ( راعوث 3:14 )
أترضها لأمك يا زيكو
قد يقال اني ابالغ في وصف احداث تلك الليلة . فلنري وصف النصارى
يصف تفسير بالبيت تلك الليلة كالتالي
"
وأكل بوعز وشرب في جو تحيطه المناظر الخلابة وشعر بالنشوة ومرح القلب فذهب للنوم .... وتسللت راعوث الي مكان نومه لتلعب دورها اللذيذ وكشفت الغطاء عن قدميه برقة وتمددت هناك "
وبعد كل هذا الفحش, كتاب النصارى يسمي هذه العاهرة " امرأة فاضلة "
11
والآن يا بنتي لا تخافي.كل ما تقولين افعل لك.لان جميع ابواب شعبي تعلم انك امرأة فاضلة. ( راعوث 3:11 )
.
امرأة فاضلة رغم ان تفسير جيمسون فوسيت يقول انها كانت تعيش في الحرام مع ابن نعمي لان وصايا موسي لا تعترف بالزواج بالأممية ( التفسير1:5 ) ويبدوا ان المفسران نسيا ان موسي نفسه تزوج بكوشية
وقبل ان تنصرف راعوث لم ينس بوعز جد القوم ان يعطها اجر مباركته ( راعوث 3:15 ) تماما كما كانت تفعل أمه التي كانت قد اتخذت الدعارة مهنة لها, فأم بوعز جد المصلوب وفقا لكتاب القوم هي راحاب المذكورة في سفر يشوع
فأرسل يشوع بن نون من شطّيم رجلين جاسوسين سرّا قائلا اذهبا انظرا الارض واريحا.فذهبا ودخلا بيت امرأة زانية اسمها راحاب واضطجعا هناك. ( يشوع 2:1 )
يقول أنطونيوس فكري
"
امرأة زانية اسمها راحاب = كانت صاحبة خان ( فندق ) لذلك نزل الجاسوسين عندها وكلمة صاحبة خان وكلمة زانية ً تقريبا هما نفس الكلمة، فقديما كانت صاحبة الخان ليست بعيدة عن ًالشبهات في نظر الناس . ولعل سلمون زوجها كان أحد الجاسوسين مت1 : 5 ً وعموما فسلمون زوجها هو شخص من سبط يهوذا وهو أبو بوعز زوج راعوث "
(
تفسيره ليشوع 2:1 , صفحة 15 ) أنظر أيضا (ا تفسير متي هينري لراعوث 1:1 )
وكما وصف انطونيوس فكري راعوث برمز الكنيسة كذلك فعل مع راحاب جدة المصلوب فقال
"
وراحاب هذه بإيمانها صارت رمزاً لدخول الأمم للإيمان بل صارت أما للمسيح "
ويضيف قائلا
"
وإن كان يشوع يرمز للمسيح فالجاسوسين يرمزان لتلاميذ المسيح وهم إثنين رمز لإرسال المسيح رسله لليهود والأمم ".
(
أنطونيوس ص 15 )
نجد ان انطونيوس أشار الي الانجيل متي 1:5 في قوله " ولعل سلمون زوجها كان أحد الجاسوسين مت1 : 5 ً " لينبهنا ان الإنجيلي متي ذكر بوعز وأمه الزانية في سلسلة نسب يسوع
وسلمون ولد بوعز من راحاب.وبوعز ولد عوبيد من راعوث.وعوبيد ولد يسى
ويسى ولد داود الملك.وداود الملك ولد سليمان من التي لأوريا. ( متي 1 الفقرات 5 و 6 )
وفي آخر الفقرة نجد " وداود الملك ولد سليمان من التي لأوريا "
فمن هي " التي لأوريا " ولم يذكر أسمها
انها زانية أخري وأم للمصلوب تدعي بتشبع . جاءت قصتها في سفر صموئيل الثاني كالتالي
وكان في وقت المساء، أن داود قام عن سريره، وتمشى على سطح بيت الملك، فرأى من على السطح امرأةً تستحم. وكانت المرأةُ جميلةَ المنظر جداً. فأرسل داود، وسأل عن المرأة، فقال واحدٌ: أليست هذه بثشبع بنت أليعام، امرأة أوريا الحثي؟ فأرسل داود رسلاً، وأخذها، فدخلت إليه، فاضطجع معها .. ثم رجعت إلى بيتها. وحَبِلت المرأة، فأرسلت وأخبرت داود، وقالت: إني حُبلى.’’ (2صموئيل2:11-5)
وفي وصف ألاعيب أم المصلوب يقول انطونيوس فكري
"
أن بثشبع قصدت هذا أن تجذب أنظار الملك . هى رأت أنه فخر لها أن تكون زوجة الملك فهى تعلم أن سـطوح الملك يكشفها"
وعن داود جد المصلوب يقول
"
داود قام عن سريره وتمشى : يقول المثل العامى " اليد البطالة نجسة " وهذا ما حدث الآن فالجيش يحـارب وداود فى قصره لا يحارب ."
ص33
ويقول في صفحة 36 عن داود
"
فهو قتل أوريا ومات له.. 4 بنين – 1 ابن بشبع ابن الخطية – 2 أمنون قتله إبشالوم – 3 أبشالوم – 4 أدونيا قتله الملك سليمان .. سليمان . وداود زنى بإمرأة أوريا وقد زنا إب نه أمنون مع إبنته ثامار وزنى إبشالوم بسراريه أما حكم داود بالقتل : يقتل الرجل الفاعل : فهذا سامحه الله فيه لأنـه إعتـرف وندم .
أنطونيوس ص36
واذا كانت راعوث العاهرة رمز الكنيسة وراحاب العاهرة رمز لنصاري الأمم فان الأرجل التي نامت عليها ... أرجل جد المصلوب اين رحاب صاحبة المهنة الخسيسة .. تلك الأرجل هي رمز للتوكل علي يسوع كما يخبرنا المفسر متي هينري ( تفسيره لراعوث 3:5 )
الزانية راعوث أم المصلوب رمز الكنيسة .. العاهرة راحاب أم المصلوب رمز الكنيسة .. أقدام بوعز التي داعبتها الزانية رمز التوكل.. بتشعب الزانية اللعوب رمز لسر المعمودية .. جد المصلوب سليمان قاتل أخيه عابد الأوثان , نشيد افساده رمز لهيكل الكنيسة
بعض هذه اللرموز الفاضلة تنتمي الي جد آخر للمصلوب وهو فارص ابن الشيخ الزاني يهوذا الذي زنا بزوجة ابنه ثامار
1Chr:2:4:
وثامار كنته ولدت له فارص وزارح.كل بني يهوذا خمسة
زناة وزوان ... ابناء عاهرات ... سلالة الفسق والفجور ولكنهم فضلاء فترحم علي امهاتك يا زيكو فاني اترجم علي امي التي قالت عن زوجها كان خلقه القرآن , صلي عليك الله يا علم الهدي ما هبت النسايم و ما ناحت علي الايك الحمائم
mahmoud_abasheikh@hotmail.com
(
صوماليانو )
تفسيرانطونيوس فكري
Jamieson, Fausset, and Brown Commentary
Keil & Delitzsch Commentary
Matthew Henry's Commentary
The Pulpit Commentary - by H.D.M. Spence and Joseph S. Exell