الجزية يا .........عبد المسيح

صدق الله القائل
وَإِنْ كَذَّبُوكَ فَقُلْ لِي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنْتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَا بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ. وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُوا لَا يَعْقِلُونَ. وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُوا لَا يُبْصِرُونَ. إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ.

ذات يوم تلقيت رسالة عبر البريد الالكتروني من شخص نصراني آخر يدعى (عادل يوسف) ولكني اطلق عليه هنا لقب عبد المسيح كعادتي (وكلهم .....عباد المسيح .....والصليب).......واليكم نص هذه الرسالة:

عبد المسيح: يقول القرآن: قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ . فهذا هو دينكم دين الارهاب لا يعرف غير الارهاب.
.
واليكم الرد

يا عبد المسيح.........صبرا!!!!!! لماذا تعترض على دفع الجزية؟!!!!! هل تقرأ كتابك المقدس يا عبد …المسيح؟!!! لاأظن ذلك !!!!.... ولو انك كنت تقراه لعلمت الحق ..... و ساقوم انا بالرد عليك من كتابك ....

في الاعداد التالية نصوص واضحة من الله لأنبياءه في العهد القديم بأن يأخذوا الجزية من الامم الكافرة
وهذه هي النصوص يا عبد المسيح:
-
عندما دخل بنو اسرائيل بأمر الرب إلى الارض المقدسة مع نبيهم يشوع أخذوا الجزية من الكنعانيين،
فسفر يشوع 16 : 10 يقول :
((
فلم يطردوا الكنعانيين الساكنين في جازر. فسكن الكنعانيون في وسط افرايم الى هذا اليوم وكانوا عبيداً تحت الجزية ))
كانوا عبيداً تحت ماذا يا .........عبد المسيح ............... الجزية يا .........عبد المسيح.
-
وسفر القضاة 1 : 28 -33 يقول:
1: 28
و كان لما تشدد اسرائيل انه وضع الكنعانيين تحت الجزية و لم يطردهم طردا

1: 29
و افرايم لم يطرد الكنعانيين الساكنين في جازر فسكن الكنعانيون في وسطه في جازر

1: 30
زبولون لم يطرد سكان قطرون و لا سكان نهلول فسكن الكنعانيون في وسطه و كانوا تحت الجزية

1: 31
و لم يطرد اشير سكان عكو و لا سكان صيدون و احلب و اكزيب و حلبة و افيق و رحوب

1: 32
فسكن الاشيريون في وسط الكنعانيين سكان الارض لانهم لم يطردوهم

1: 33
و نفتالي لم يطرد سكان بيت شمس و لا سكان بيت عناة بل سكن في وسط الكنعانيين سكان الارض فكان سكان بيت شمس و بيت عناة تحت الجزية لهم .


-
نبي الله سليمان عليه السلام كان متسلطاً على جميع الممالك من النهر الى ارض فلسطين والى تخوم مصر وكانت هذه الممالك تقدم له الجزية وتخضع له كل أيام حياته.
سفر ملوك الأول 4 : 21 يقول:
((
فكانت هذه الممالك تقدم له الجزية وتخضع له كل ايام حياته((

-
في سفر صموئيل الثاني 8 : 1 عن نبي الله داود : وقهر أيضاً الموآبيين وجعلهم يرقدون على الأرض في صفوف متراصة، وقاسهم بالحبل . فكان يقتل صفين ويستبقي صفاً . فأصبح الموآبيين عبيداً لداود يدفعون له الجزية .

الموآبيين كانوا عبيداً لداود ( الملك وابن الاله والنبي في نظركم ) يا .........عبد المسيح ............... يدفعون له الجزية يا .........عبد المسيح.

-
الرب يأمر أنبيائه ان يضعوا الناس تحت التسخير والعبودية بخلاف الجزية التي أهون بكثير من هذا النظام .... فعلى سبيل المثال نجد في
سفر التثنية 20 : 10 أن الرب يأمر نبيه موسى قائلاً : حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح. فان اجابتك الى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك.

أليست هذه النصوص كلها أوامر من الرب لأنبياءه بأخذ الجزية بل بتطبيق نظام العبودية والسخرة على أعدائهم من الامم الاخرى ؟؟؟؟

لا يمكن أن يقوم نبي من أنبياء الله بالتصرف بدون علم الله أو بخلاف أوامر الله فكيف يمكنه أن يكون نبياً يصدقه الناس وهو لايعمل بأوامر الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ، لهذا فهو كانوا يعملون بأوامر من الله يا .........عبد المسيح.

بل ان معلمكم المسيح كان يؤدي الدرهمين وذلك بشهادة بطرس يا .........عبد المسيح.

هل تريد المزيد يا .........عبد المسيح.؟!!!!!!! اقرأ كتابك المقدس ...........يا عبد …المسيح
الغريب انني لم اتلقى اي رد حتى الان من عبد المسيح أقصد (عادل يوسف)!!!!!!!

قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ . وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللَّهِ وَقَالَتِ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللَّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُمْ بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِئُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ . اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِنْ دُونِ اللَّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ. يُرِيدُونَ أَنْ يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَنْ يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ.

اللهم اذن لشريعتك ان تحكمنا ولكتابك ان يسود فينا.

 

 

 

الرد على من يتبرأ من العهد القديم

مشاركة : عمر الفاروق

 

السلام عليكم أهل الاسلام.
بارك الله فيك أخي الكريم Habeebabdelmalek على هذا الموضوع الرائع وأحييك على ردك القوي المفحم.. بارك الله فيك وان شاء الله ننهل من علمك فلا تحرمنا من مشاركاتك القيمة ان شاء الله.
بالنسبة للاستاذ عبد المسيح ( أقصد يوري) فقد ألغى بجرة قلم ما هو منسوب الى الله تعالى في كتبهم وكذلك ما هو منسوب الى المسيح عليه السلام!! هكذا بجرة قلم كما فعل بولس.
وللرد على عبد المسيح نقول:
1-
أما ان الأحكام والوصايا الواردة في العهد القديم غير واجبة النفاذ نقول لك كذبت لأسباب عديدة منها
وصايا لا يمكن أن تتغير مع الزمن مثل وحدانية الخالق وأن تحب الله من كل قلبك.... وقد أكد السيد المسيح على هذا الأمر عندما سُأل عن أهم الوصايا!!! وهل لا تزن.. تعني انه لا يلزمك الأن؟؟؟؟ وماذا عن قول المسيح الذى نهى عن الاشتهاء بالعين وقال انك تزني في قلبك اذا نظرت بشهوة الى النساء!!!! فهل النظر بشهوة يعتبر زنا ومحرم عليكم أما الزنا نفسه فلا يلزمك تحريمه لأنه مذكور في العهد القديم!!!! أي عقل هذا؟؟
2-
بالنسبة لك أنت تعبد المسيح عليه السلام وتعتبره هو الله تعالى نفسه - تعالى الله عن ذلك- حسنا فما الفرق بين ما قاله ربك في العهد القديم والجديد لا سيما اذا قال في الجديد انه ما جاء لينقض بل ليتمم!!! وأنت تقول لا يلزمك ما قاله آنفا!!!! فأي منطق تتبعون؟؟

3-
عمدمت سُأل المسيح من شاب عما يجب فعله لدخول الملكوت قال له المسيح احفظ الوصايا!! فكيف يستقيم ذلك مع قولك أنت يا عبد المسيح مع العلم ان الوصايا واردة في العهد القديم؟؟
4-
بالنسبة لموضوع الجزية فلا يمكن أن ينطبق عليه كلامك لسببين هما
أ- ان السيد المسيح الذي تعبده من دون الله قد دفع الجزية للرومان!!!!
متى 17 عدد 24-27
"
4 ولما جاءوا الى كفر ناحوم تقدم الذين ياخذون الدرهمين الى بطرس وقالوا أما يوفي معلمكم الدرهمين25 قال بلىفلما دخل البيت سبقه يسوع قائلا ماذا تظن يا سمعان ممن ياخذ ملوك الارض الجباية او الجزية أمن بنيهم ام من الاجانب26 قال له بطرس من الاجانب قال له يسوع فاذا البنون احرار27 ولكن لئلا نعثرهم اذهب الى البحر وألق صنارة والسمكة التي تطلع اولا خذها ومتى فتحت فاها تجد استارا فخذه واعطهم عني وعنك "
اذا الملوك تأخذ الجزية من الأجانب!! هكذا قال يسوع ولم يعترض بل دفع بطريقة كوميدية ولكن ما علينا المهم بالنسبة للرومان انه دفع وبالنسبة لنا انه دفع!! والمشكلة الأن عندك وعند السمكة!!

ب- بعد صعود السيد المسيح يأمر بولس أتباعه وأنت منهم باعطاء الجزية أيضا كما في رومية 13 عدد 1-7
"

1
لتخضع كل نفس للسلاطين الفائقة. لانه ليس سلطان الا من الله والسلاطين الكائنة هي مرتبة من الله. 2 حتى ان من يقاوم السلطان يقاوم ترتيب الله والمقاومون سيأخذون لانفسهم دينونة. 3 فان الحكام ليسوا خوفا للاعمال الصالحة بل للشريرة. أفتريد ان لا تخاف السلطان. افعل الصلاح فيكون لك مدح منه. 4 لانه خادم الله للصلاح. ولكن ان فعلت الشر فخف. لانه لا يحمل السيف عبثا اذ هو خادم الله منتقم للغضب من الذي يفعل الشر. 5 لذلك يلزم ان يخضع له ليس بسبب الغضب فقط بل ايضا بسبب الضمير. 6 فانكم لاجل هذا توفون الجزية ايضا. اذ هم خدام الله مواظبون على ذلك بعينه. 7 فاعطوا الجميع حقوقهم. الجزية لمن له الجزية. الجباية لمن له الجباية. والخوف لمن له الخوف والاكرام لمن له الاكرام"
هل سمعت يا عبد المسيح؟؟ الجزية لمن له الجزية!!!
فهل كان بولس يخالف المسيح؟؟ أم أنت الذي تخالف المسيح وبولس؟ هذه مشكلتك أنت ولا مشكلة للسمكة هذه المرة!!!