الجواب السخيف عن رضاعة الكبير للرد على المسيحيه        د هشام عزمي

 

 
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه ،

 
أما بعد ،

 
في أحد المواقع النصرانية التي تقول عن نفسها أنها (( شمعة تلتهب لكل نفس زكيه طاهره سقطت بيد الارهاب الاسلامي محمد قد مات والمسيح حي لايموت )) ،
و أنها (( صوت الحق المسيحي )) ،
و أنها (( جريدة الكلمة الحرة )) ..

 
في هذا الموقع الذي يطفح بكراهية الإسلام والحقد على أهله بشكل هستيري وجدت موضوعًا بعنوان (( الجواب السخيف عن رضاعة الكبير للرد على المسيحيه )) ، فجذبني العنوان وفتحت صفحته لكي أسرّي عن نفسي ، ولم أبال بما وجدته في واجهة الموقع من بغض شديد للعرب ، ومن حقد آكل على دينهم وكتابهم ، ومن غرور فاجر وسوء أدب ، فهذا هو ديدن القوم وقد ألفنا ذفرهم هذا في ثيابهم المختلفة .

 
المهم : فتحت الصفحة المنشودة فهالني أنها لا تحوي إلا مقالي القديم في الرد على شبهة رضاع الكبير وقد كتب البؤساء فوق عنوانه عبارة (الجواب السخيف عن رضاعة الكبير للرد على المسيحيه) .. فقط !

 
فأعدت قراءة المقال لعل ناقله قد غيّر أو حرّف فيه أو وضع استدراكًا هنا أو اعتراضًا هناك ، فما وجدت هذا ولا ذاك .. ما وجدت إلا النقل الخالص ولا رد ولا تعقيب ولا حول ولا قوة إلا بالله !

 
ما وجدت إلا كتابتهم في أول المقال (الجواب السخيف عن رضاعة الكبير للرد على المسيحيه) !

 
أين ردهم على نقلي كلام الحافظ ابن عبد البر : (( صفة رضاع الكبير أن يحلب له اللبن ويسقاه ، فأما أن تلقمه المرأة ثديها ، فلا ينبغي عند أحد من العلماء )) ؟

 
الجواب السخيف !

 
وكلام ابن قتيبه : (( فأراد رسول الله صلى الله عليه و سلم - بمحلها عنده، و ما أحب من ائتلافهما، و نفي الوحشة عنهما - أن يزيل عن أبي حذيفة هذه الكراهة، و يطيب نفسه بدخوله فقال لها "أرضعيه".
و لم يرد: ضعي ثديك في فيه، كما يفعل بالأطفال.
و لكن أراد: احلبي له من لبنك شيئا، ثم ادفعيه إليه ليشربه.
ليس يجوز غير هذا، لأنه لا يحل لسالم أن ينظر إلى ثدييها، إلى أن يقع الرضاع، فكيف يبيح له ما لا يحل له و ما لا يؤمن معه من الشهوة؟ ))

 
الجواب السخيف !

 
وتعريف الشربيني للرضاع شرعًا بأنه : (( اسم لحصول لبن امرأة أو ما يحصل منه في معدة طفل أو دماغه )) ؟

 
الجواب السخيف !

 
وتصريح الحافظ ابن عبد البر : (( أنه حديث ترك قديما ولم يعمل به ، ولا تلقاه الجمهور بالقبول على عمومه ، بل تلقوه على أنه خصوص )) ؟

 
الجواب السخيف !

 
وقول الدارمي في سننه : (( هذا لسالم خاصة )) ؟

 
الجواب السخيف !

 
أين ردهم على قولي : (( النص لم يصرح بأن الإرضاع كان بملامسة الثدي )) ؟

 
الجواب السخيف !

 
وقولي : (( أن الحجة لا تقوم على الخصم بما فهمه خصمه وانما تقوم بنص صريح يكون هو الحجة )) ؟

 
الجواب السخيف !

 
وقولي : (( وإذا كان أبو حذيفة يتغير وجهه من مجرد دخول سالم إلى بيته : فما ظنكم بحاله وقد كشفت امرأته ثديها لسالم ليرضع منه ؟!!! ))

 
الجواب السخيف !

 
وقولي : (( أو نسي - أو جهل - هؤلاء أن النبي - صلى اله عليه و سلم - حرم المصافحة ؟ فكيف يجيز لمس الثدي بينما يحرم لمس اليد لليد ؟! ))

 
الجواب السخيف !

 
ياله من رد مفحم !

 
كيف يرد المسلمون على هذه الحجة القاصمة : (الجواب السخيف) ؟

 
وبينما أنا جالس أمام جهاز الكمبيوتر أعصر ذهني بحثًا عما أرد به على هؤلاء الجهلة إذ بأبي العلاء يقفز إلى مخيلتي وكأني أسمعه يقول مستنكفًا ساخرًا لاذعًا كعادته : (( ما هذا ؟ هل هو إلا كما قالت الكاهنة : أُفّ وتُفّ ، وجَورَب وخُفّ . قيل : وما جَورَب وخُفّ ؟ قالت : واديان في جهنم )) !! انظر رسالة الغفران للمعري ص462 (*)

 
والحمد لله رب العالمين .

 
---------------------------

 
*حاشية : مقصود الكلام هو أن الجهلة يضعون كلامًا فارغًا من المعنى ليوهموا الناس بأنهم قد قاموا بالرد وهم ما كتبوا إلا كلامًا بلا معنى كقولهم على مقالي (الجواب السخيف) وهو كقول الكاهنة على كلامها الفارغ أنه (واديان في جهنم!!)

 

 
الرئيسيه