القصص الطفولي في الكتاب المقدس ..... الحلقة الأولى

 


الإخوة الأفاضل ........... نبدأ معا سلسلة القصص الطفولي في الكتاب المقدس .... وإلى كل الأطفال ... من يستطيع منكم أولا أن يمسك اختلافا فله 5 ريالات .... فهيا نبدأ .... ياأحباب

1- يوحنا المعمدان يعرف يسوع حمل الله الذي يحمل خطية العالم:

في انجيل يوحنا 1 26:30 SVD اجابهم يوحنا قائلا انا اعمد بماء . ولكن في وسطكم قائم الذي لستم تعرفونه . 27 هو الذي يأتي بعدي الذي صار قدامي الذي لست بمستحق ان احل سيور حذائه . 28 هذا كان في بيت عبرة في عبر الاردن حيث كان يوحنا يعمد 29 وفي الغد نظر يوحنا يسوع مقبلا اليه فقال هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم . 30 هذا هو الذي قلت عنه يأتي بعدي رجل صار قدامي لانه كان قبلي.


2- يوحنا المعمدان لم يكن يعرف يسوع حمل الله الذي يحمل خطية العالم و الله الذي ارسله عرفه به:

في انجيل يوحنا 1 32-36 : SVD 32 وشهد يوحنا قائلا اني قد رأيت الروح نازلا مثل حمامة من السماء فاستقر عليه . 33 وانا لم اكن اعرفه . لكن الذي ارسلني لاعمد بالماء ذاك قال لي الذي ترى الروح نازلا ومستقرا عليه فهذا هو الذي يعمد بالروح القدس . 34 وانا قد رأيت وشهدت ان هذا هو ابن الله 35 وفي الغد ايضا كان يوحنا واقفا هو واثنان من تلاميذه . 36 فنظر الى يسوع ماشيا فقال هوذا حمل الله.


3- يوحنا المعمدان يعرف يسوع ويرى الحمامة:

في انجيل متى 3 : 11-17 SVD 11 انا اعمدكم بماء للتوبة . ولكن الذي يأتي بعدي هو اقوى مني الذي لست اهلا ان احمل حذاءه . هو سيعمدكم بالروح القدس ونار . 12 الذي رفشه في يده وسينقي بيدره ويجمع قمحه الى المخزن . واما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ حينئذ جاء يسوع من الجليل الى الاردن الى يوحنا ليعتمد منه . 14 ولكن يوحنا منعه قائلا انا محتاج ان اعتمد منك وانت تأتي اليّ . 15 فاجاب يسوع وقال له اسمح الآن . لانه هكذا يليق بنا ان نكمل كل بر. حينئذ سمح له . 16 فلما اعتمد يسوع صعد للوقت من الماء . واذا السموات قد انفتحت له فرأى روح الله نازلا مثل حمامة وآتيا عليه . 17 وصوت من السموات قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت.

4 -
بل وعرف يوحنا يسوع و هو جنين "أصدقاء طفولة بقى"

في انجيل لوقا 1:41 فلما سمعت اليصابات سلام مريم ارتكض الجنين "يوحنا" في بطنها وامتلأت اليصابات من الروح القدس .

في انجيل لوقا 1:44 فهوذا حين صار صوت سلامك في اذنيّ ارتكض الجنين "يوحنا" بابتهاج في بطني.



إلا اننا نجد يوحنا قبل موته ينكر يسوع الناصري ويسأله من أنت؟

1-
في انجيل متى 11:3 ويسأله "وقال له انت هو الآتي ام ننتظر آخر"

2-
في انجيل لوقا 7 : 19 - 20 "فدعا يوحنا اثنين من تلاميذه وارسل الى يسوع قائلا انت هو الآتي ام ننتظر آخر .فلما جاء اليه الرجلان قالا يوحنا المعمدان قد ارسلنا اليك قائلاانت هو الآتي ام ننتظر آخر .

فأين التحريف ياأحباب !!!!!!!!

 

حبيب عبد الملك